Header Ads

سكوت كيلبي - Scott Kelby

سكوت كيلبي هو مصور فوتوغرافي ومؤلف كتب تعليمية مشهور يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية بـ the Tampa Bay area.


وقد ولد في  عام 1960 بمدينة Lakeland, Florida .

تقلد العديد من المناصب كان اهمها

1. المحرر والناشر لمجلة مستخدمي الفوتوشوب (Photoshop User Magazine).

2.رئيس تحرير مجلة الطبقات (Layers Magazine) المهتمة بتعليم على برنامج الفوتوشوب واللايتروم.

3.مدير التدريب ومدرب لندوة ادوبي فوتو شوب.

4.رئيس الرابطة الوطنية لمحترفي الفوتوشوب (NAAP).

5.الرئيس التنفيذي مجموعة كيلبي الاعلامية

صاحب كتب أسرار التصوير الرقمي بأجزائه الثلاث الأكثر رواجاً ، والحاصل على جوائز عديدة لمؤلفاته في التصوير الرقمي والفوتوشوب والكمبيوتر .

يشغل سكوت عدة مناصب إلى جانب عمله كمصور منها : رئيس تحرير مجلة مستخدمي الفوتوشوب ورئيس الرابطة الوطنية لمحترفي فوتوشوب ، الرجل متعمق جداً في هذا المجال ، إضافة إلى ورش التصوير والتدريب على الفوتوشوب من خلال البث الحي على الإنترنت ، سكوت رئيس تحرير وناشر مجلة مستخدمي فوتوشوب Photoshop User ورئيس تحرير مجلة مستعملي برمجيّآت Nikon Software User ومحرر وناشر مجلة الطبقآت Layers ( وهي المجلة التي تُعني بتعليم كيفية إستخدآم كلّ ما هو من صُنع أودبي ) .

مُقدم مشارك لبرنآمج الفيديو الإسبوعي الشعبي تلفزيون أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop TV .سكوت رئيس وشريك مؤسس للرآبطه الوطنيه لمحترفي فوتوشوب(NAPP) , وهو رئيس شركة التدريب على البرمجيآت والتعليم والنشر كيلبي ميديا قروب (Kelby Media Group, Inc)سكوت مصور فوتوغرافي ومصمم جرافيك ومؤلف حآصل على العديد من الجوائز لإصدآره أكثر من 40 كتاب , بما فيها كتاب فوتوشوب للمحترفي التصوير الرقمي وكتاب اسرار الاي بود.

كتب «الجزء الاول من the digital photography book ، الذي أصبح الكتاب الأكثر مبيعا في تاريخ الكتب المهتمة بـالتصوير الرقمي  لمدة ثلاث سنوات على التوالي  والذي ترجم إلى عدة لغات وأصبح له أربع اجزاء وهي مجموعة كتبه المسماة بـ أسرار التصوير الرقمي  ، حصل على جائزة بنيامين فرانكلين من اجل كتاب The Photoshop Book for Digital Photographers .1. 

يستخدم البرامج التالية في تحرير صورة
Lightroom , Adobe Photoshop , iTunes, Adobe InDesign, Keynote, and Photo Mechanic.

هواياته
التصوير الرياضى ،  التايكوندو، العزف على البيانو والغيتار ،
وهو حاصل على الحزام الأسود في رياضة التايكوندو .

من افضل افلامه التى يحب ان يشاهدها
The American President, Notting Hill, 48 Hours, True Lies, Austin Powers, Trading Places, The Sting, Dave, Beauty and the Beast, Love Actually, Groundhog Day, Grease, Pretty Woman, Stripes, Galaxy Quest, The Holiday, and just about any good romantic comedy.

من اشهر كتبة كتاب أسرار التصوير الرقمى ، صدر باللغة العربية في ٢٠٠٧ من قبل الدار العربية للعلوم ناشرون – الناشر نفسه لباقي الأجزاء  ، والكتاب مفصل لعدة فصول منها : نصائح في الحصول على الحدة في صورك ، وتصوير الزهور ، وتصوير الأعراس ، والمناظر الطبيعية ، والألعاب الرياضية والناس كالمحترفين بالإضافة لفصل أخير في كيفية تجنب بعض المشاكل التي تعيق عملك كمصور وكيفية الطباعة والنصائح المتعلقة بها .

No comments

Powered by Blogger.