Header Ads

ندى محمد محروس فنانة تشكيلية ومصورة فوتغرافية ..


حصلت الفنانة ندى محروس على  بكالوريوس الفنون الجميلة – قسم الجرافيك - شعبة تصميمات عام 2006  لتبدأ بعدها رحلة اكتشاف اخرى دراستها وموهبتها الفطريه وأدى امتزاجهما إلي خلق روح جديدة مكنتها من كشف الكثير  الكثير من خلال عدستها التصويرية وريشتها الفنية .


تتحدث ندى عن بدايتها حيث بدأت علاقتها بالفوتوغرافيا منذ الصغر من منطلق عشق لتوثيق الحدث او المناسبة بين الاهل والاصدقاء والمدرسة كنت اصور حينها بدون وعي وبدافع حبى لارشفة تلك الذكريات ولكنى حقا كنت اشعر باختلاف في الكادرات عن باقى اقرانى .

اخذ الامر يتصاعد داخلى ، ابحث عن كل جديد تراة عيني بطريقة مختلفة عن الاخرين ، اذوب عشقا في كادر وارسم بأناملى لتخرج في النهايه صوره تعبر عما اشعر به.

مع مرور الايام تيقنت ان هناك موهبه في داخلي فالتحقت بكلية الفنون الجميلة وكان التصوير الفوتوغرافى  بالنسبة لى هو تصوير اللقطات التى اريد ان ارسمها نظرا لظروف المكان غير المناسبة للرسم وايضا تصوير لوحاتى التشكيلية في مجتمعى الذى احبه واريد ايصال فكرتى عنة ، مرت الايام  فتخرجت من الكليه وكل شيء بداخلى مختلف بعد دراسة لما اراة وبعدما كانت هواية فقط اصبحت ادرى لماذا وكيف ومتى  .

لتبدأ  رحلتى فى عالم الفوتوغرافيا ومع انتشار الكاميرات الرقمية اصبح الامر ايسر عن ذي قبل  ، ادركت ان هذا المجال يحتاج لدراسة كذلك فهو فن كما تعلمت داخل كليتى بان لكل فن اسلوبة وارشاداتة وقواعدة فبدأت البحث عن مكان ادرس فيه التصوير .

و من خلال اشتراكى باحد الورش  بدأت بالنزول مع مجموعة من الاصدقاء للتصوير وقمت بالاشتراك معهم فى معرض للتصوير الفوتوغرافى يضم نتاج هذة الورشة  ، وكانت اولى خطواتى وابهرتنى نتائجة بجانب استمتاعى حقا بما افعل ، تجربة ارجو من الكثير ان يسير فيها .


وبدأت في توسيع مدى اشتراكى فما بين جروب لتنشيط السياحة الداخلية ومجموعات اخرى للتصوير واخرى تهتم بالرحلات ادركت مصر التى رايتهاا في الكتب و من خلال الصورة واظهار جمال ومعالم مصر الجميلة  اخذت اذوب عشقا في ايصال فكرتى واسلوبى وطموحى ووجدانى المصرى .

أعشق التفاصيل والعلاقات الانسانية .. اميل لتصوير البورتريهات  واللقطات التى تشبه اللوحات التشكيلية ،
 ومحاولة تصوير ما يحمل مشاعر انسانيه .

شاركت بالعديد من المعارض الجماعية والمهرجانات والمسابقات فى مصر وخارجها ، واليكم بعض منها
* حاصلة على الجائزة الكبرى لصالون الجنوب الثانى 2014 .
* حاصلة على جائزة المركز الثالث وشهادة تقدير عن المركز الثامن فى مسابقة التصوير الفوتوغرافى –  الاتحاد الاوروبى 2013.
* حاصلة على المركز الثامن فى المهرجان الاردنى العربى الحادى عشر للصورة فى محور البورتريه باستخدام غالق بطئ2013.
* حاصلة على جائزة المركز الثالث للصوير الفوتوغرافى فى مسابقة نهر 2012 .
* حاصلة على المركز الثالث فى مسابقة ناشيونال جيوجرافيك مصر عن فئة الصور الطريفة 2012 .
وطالما في العمر بقية فهناك المزيد للتعلم والاتقان والابداع.


No comments

Powered by Blogger.